منار العيون
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منار العيون


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  دخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الصلوات...3....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد كاجول
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
الميزان الخنزير
عدد الرسائل : 150
العمر : 34
جنسيتك : مصر
السٌّمعَة : 1
نقاط : 16961
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مُساهمةموضوع: الصلوات...3....   الخميس أبريل 23, 2009 6:39 pm

) الصلاة على الرسول
يقول الله تعالى:
{إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما}
اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين.
فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو الرحمة المهداة إلي عباده جميعا (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين).
والصلاة والتسليم عليه .. رحمة بعباده لتفريج الكروب وشرح القلوب، وتيسير الأمور. وكيف لا يكون هذا كله ثمرة من يصلي على رسول الله، والله عز وجل يصلي على نبيه. فقد روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، جاء ذات يوم والبشرى ترى في وجهه، فقال: (إنه جاءني جبريل عليه السلام. فقال: إن ربك يقول لك أما يرضيك يا محمد ألا يصلي عليك أحد من أمتك مرة إلا صليت عليه عشرا، ولا يسلم عليك أحد إلا سلمت عليه عشرا.
وقال أبو سليمان الداراني: من أراد أن يسأل الله حاجته، فليكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يسأل حاجته، وليختم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فإن الله يقبل الصلاتين وهو أكرم من أن يدع ما بينهما. فأكثر يا أخي من الصلاة على رسول الله .. وأعلم أن أقل الإكثار ثلاثمائة كما قال أبو طالب المكي.

9) صلاة جلال .. وسلام جمال
قال صاحب الفضيلة الشيخ الأكبر الدكتور عبد الحليم محمود في كتابه (المدرسة الشاذلية الحديثة) القصة التالية: "في فترة من الفترات، ابتلاني الله بموضوع شق على نفسي وعلى نفس المحيطين بي، واستمر الابتلاء مدة كنا نلجأ فيها إلي الله تعالى طالبين الفرج. وذات يوم آتى عندي بعض الصالحين ـ وكان على علم بهذا الابتلاء ـ وأعطاني ورقة كتب فيها صيغ الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: اقرأها واستغرق فيها. وكررها منفردا في الليل، لعل الله يجعلها سببا في تفريج هذا البلاء.
والصيغة هي:
(اللهم صل صلاة جلال، وسلم سلام جمال، على حضرة حبيبك سيدنا محمد، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات، فنظر إلي وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم، الذي أعاذه من كل سوء، اللهم فرج كربي كما وعدت .
(أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) وعلى آله وصحبه آمين".
واعتكفت في غرفة بعد صلاة العشاء، وأضأت نور الغرفة وأمسكت الورقة بيدي، وأخذت في تكرار الصيغة واستغرقت فيها. وإذا بي أرى فجأة أن الحروف التي كتبت بها الصيغة مضيئة تتلألأ نورا في وسط هذا النور!! ولم أصدق عيني فغمضتها وفتحتهما عدة مرات، فكان النور على ما هو. فوضعت الورقة أمامي، ووضعت يدي على عيني أدعكهما، ثم فتحت عيني فإذا بالحروف على ما هي عليه تتلألأ نورا وتشع سناء!! فحمدت الله وعلمت أن أبواب الرحمة قد فتحت، وأن هذا النور رمز ذلك، وفعلا أزال الله الكرب وحقق الفرج بكرامة هذه الصيغة المباركة.

10) صلاة الاستغاثة
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد
قد ضاقت حياتي. أدركني يا رسول الله.
نقل ابن عابدين عن العبد الصالح الشيخ احمد الحلبسي القاطن بدمشق، وكان رجلا عليه سيما الصلاح، أن بعض وزراء دمشق أراد أن يبطش به، فبات تلك الليلة مكروبا أشد الكرب، فرأى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه فأمنه وعلمه صيغة صلاة، وأنه إذا قرأها يفرج الله تعالى كربه. فاستيقظ وقرأها، ففرج الله تعالى كربه ببركته صلى الله عليه وسلم. ويقول ابن عابدين أنه جربها لذلك مرات، فكانت فعالة في تفريج الكروب.
من مفاتيح الفرج: يقول الله تعالى:
{يا أيها الذين آمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدي نجواكم صدقة ذلك خير لكم وأطهر فإن لم تجدوا فإن الله غفور رحيم} (سورة المجادلة 12)
فكل صيغة فيها مناجاة الرسول، يحسن أن تتقدمها أو تتبع بالصدقة.

11) الصلاة التفريجية
اللهم صل الصلاة الكاملة، وسلم السلام التام على محمد، النبي الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويستسقى الغمام بوجهه الكريم .. وعلى آله وصحبه في. كل لمحة ونفس عدد كل معلوم لك .. يا الله .. يا حي .. يا قيوم.

وعدد هذه الصيغة (11) مرة عقب كل صلاة .. وعددها الكامل (4444). وتسمى "الصيغة الكاملة" أو "النارية" لسرعة إجابتها .. وقيل "التازية" نسبة إلي سيدي احمد التازي وقيل "التفريجية" وقال عنها الإمام القرطبي أن من داوم عليها كل يوم إحدى وأربعين مرة أو مائة أو زيادة فرج الله همه وغمه، وكشف كربه وضره، ويسر أمره ونور سره وأعلى قدره، وحسن حاله، ووسع رزقه، وفتح عليه أبواب الخيرات بالزيادة ونفذ كلمته في الرياسات، وأمنه من حوادث الدهر، ونكبات الجوع والفقر، ومزايا أخرى كثيرة.

12) الصلاة المنجية
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تنجيها بها من جميع الأهوال والآفات وتقضي لنا بها جميع الحاجات، وتطهرنا بها من جميع السيئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات برحمتك يا أرحم الراحمين. وعدد هذه الصيغة لمن كان له عند الله حاجة ألف مرة.
عن الشيخ الصالح موسى الضرير رحمه الله، قال: ركبت البحر وقامت علينا ريح قل من ينجو منها من الغرق، وضج الناس فغلبتني عيني فنمت فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول لي: قل لأهل المركب يقولوا ألف مرة "اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تنجينا بها .. إلي الممات"، فاستيقظت وأعلمت أهل المركب بالرؤيا، فصلينا بها ثلثمائة مرة ففرج الله عنا.

13) صلاة نور الأنوار
اللهم صل على نور الأنوار ..
وسر الأسرار …
وترياق الأغيار …
ومفتاح باب اليسار …
سيدنا محمد المختار …
وآله الأطهار …
عدد نعم الله وأفضاله …
هذه الصلاة لسيدي (أبي فراج) احمد البدوي رضي الله تعالى عنه. وقد قال عنها السيد احمد بن زيني دحلان: "هذه الصلاة مجربة لقضاء الحاجات، وكشف الكربات ودفع المعضلات، وحصول الأنوار والأسرار، بل ومجربة لجميع الأشياء، وعدد وردها مرة كل يوم".

14) صلاة الحبيب المحبوب
اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب.
شافي العلل ومفرج الكروب.
وعلى آله وصحبه وسلم.
هذه الصلاة يقول عنها الشيخ يوسف النبهاني: إن الشيخ حسن حلاوة الغزي المتوطن في القدس لقنها لي، وكنت قد شكوت له ما ألم بي من الهم والكرب، فبعد أن تلوتها ما شاء الله أن أتلوها، فرج الله كربتي، وبلغني فوق أمنيتي بفضله وإحسانه، وببركة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

15) صلاة النور الذاتي والسر الساري
للإمام أبي الحسن الشاذلي
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النور الذاتي
والسر الساري في سائر الأسماء والصفات.
وعلى آله وصحبه وسلم.
هذه الصلاة لسيدي أبي الحسن الشاذلي رضى الله عنه وهي بمائة ألف صلاة، وقيل عنها إنها لفك الكروب.

16) حتى لا يبقى من الصلاة شيء
اللهم صل على سيدنا محمد حتى لا يبقى من
صلاتك شيء، وسلم على سيدنا محمد حتى
لا يبقى من سلامك شيء، وبارك على سيدنا
محمد حتى لا يبقى من بركاتك شيء.
روي عن ابن عمر أنهم جاءوا برجل إلي النبي صلى الله عليه وسلم شهدوا عليه أنه سرق ناقة لهم، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يده. فانصرف الرجل وهو يتمتم بصيغة الصلاة المتقدمة. ثم ما لبث أن ظهرت براءته، فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم في إحضاره، ثم سأله: (يا هذا ما قلت آنفا وأنت مدير؟) فأخبره بما قال. فقال صلى الله عليه وسلم: (لذلك نظرت إلي الملائكة محدقين سكك المدينة حتى كادوا يحولون بيني وبينك). ثم قال صلى الله عليه وسلم: (لتردن على الصراط ووجهك أضوأ من القمر ليلة البدر).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصلوات...3....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منار العيون :: الاسلامى :: الحديث الشريف-
انتقل الى: